الحديدة| مستشفى الثورة: استقبلنا 451 حالة تشوة خِلْقي منذ بداية الحرب

اخترنا لك

قال رئيس مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور خالد سهيل، السبت، إن ضحايا حرب التحالف على اليمن الذين استقبلهم المستشفى منذ بداية الحرب في 2015 حتى نهاية 2021، بلغوا “353 شهيدًا و1176 جريحًا”، مشيرا إلى تداعيات استمرار التحالف منع المشتقات النفطية من الدخول إلى ميناء الحديدة.

الحديدة- الخبر اليمني:

وذكر الدكتور سهيل في مؤتمر صحفي، أن عدد حالات التشوهات منذ 2015 وحتى نهاية العام الماضي 451 حالة وعدد حالات الأورام السرطانية 5033، مشيرا إلى أن عدد حالات سوء التغذية الحاد التي تم استقبالها منذ بداية الحرب على اليمن وحتى نهاية العام الماضي 6154 حالة.

وأكد أن نسب المواليد الذين يعانون من التشوهات نتيجة استخدام العدوان الأسلحة المحرمة دولياً، ارتفعت بشكل ملحوظ منذ بداية الحرب، لافتا إلى أن “مصابي الأورام والسرطانات تضاعفت معاناتهم بسبب منع العدوان إدخال الأجهزة والأدوية اللازمة”، حسب ما جاء في المؤتمر.

وأشار رئيس مستشفى الثورة بالحديدة إلى أن عدد ضحايا قصف التحالف على بوابة الهيئة بلغ “12 شهيداً و7 جرحى” منذ بداية الحرب على اليمن، مضيفا أن “الحصار المفروض على اليمن منذ 7 أعوام تسبب في ارتفاع معدل الأطفال الذين يعانون سوء التغذية الوخيم والحاد”.

وحول تداعيات منع وصول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، قال الدكتور سهيل إن “استمرار القرصنة على الوقود يتسبب في وفاة المئات في غرف العمليات والعناية المركزة والحضانات وتلف الأدوية واللقاحات”.

أحدث العناوين

تواصل التظاهرات المطالبة بوقف توريد الأسلحة إلى كيان الاحتلال

أغلق نشطاء الطرق المؤدية إلى مصنع "ألبيت سيستمز" الإسرائيلي لإنتاج الأسلحة في مدينة ليستر وسط بريطانيا مطالبين بوقف توريد...

مقالات ذات صلة