انقسام المجلس الأعلى للاتحاد يدفع لاتصالات إماراتية أحادية بصنعاء

اخترنا لك

كشفت صنعاء، الأحد، محاولات حكام في الإمارات لفتح قنوات اتصال معها وسط انقسام في المجلس الأعلى للاتحاد، أعلى سلطة حكم في البلاد.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن خلافات بين المجلس الأعلى للاتحاد الذي يضم  حكام الامارات السبع، بما فيهم خليفة بن زايد حاكم ابوظبي ، دفعت بعض حكام الإمارات للبحث عن أبواب خلفية للتواصل بغية تجنيب  اماراتهم  ويل الهجمات الجوية.

وكانت تقارير إعلامية دولية تحدثت عن انقسام داخل أعلى سلطة حكم في الإمارات، مشيرة إلى أن غالبية أعضاء المجلس يرفضون الاستمرار بالحرب  ما قد يضع  محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي ومنظر الحرب في مأزق.

ومنذ بدء الحرب، ظلت الخلافات داخل المجلس المختص برسم السياسات العامة للبلد، وسط اتهامات لأسرة ال زايد بمحاولة استنزاف بعض الإمارات خصوصا بعد مجزرة صحن الجن بمأرب والتي قتل فيها مجندين من امارة الشارقة بينهم احد افراد الاسرة الحاكمة هناك، لكن تعمق الانقسام مؤخرا كان بفعل الهجمات الجوية الواسعة لقوات صنعاء والتي طالت حتى الأن دبي وابوظبي وتنذر بتوسعها إلى إمارات أخرى وهو ما قد يكلف تلك الامارات  التي تعتمد  الاقتصاد كركيزة لها ثمنا باهضا، خصوصا بعد اعتراف قائد القوات المركزية الوسطى للجيش الامريكي كينث ماكينزي  ضعف قدرات بلاده في مواجهة هجمات “الحوثيين”.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة