خلافات مع “هادي” توقف منحة وقود الكهرباء السعودية

اخترنا لك

تصاعدت المخاوف في مناطق “الشرعية”، الأحد، من تداعيات قرار السعودية وقف منحة وقود الكهرباء مع اقتراب فصل الصيف وسط تراجع كبير في  ساعات التشغيل  خصوصا في عدن، العاصمة المؤقتة.

خاص –  الخبر اليمني:

واعتبر ناشطون في عدن وقف المنحة بمثابة  ترتيب لعقاب جماعي يستهدف سكان المدينة الذي بات فصل الصيف بمثابة كابوس  يقظ مضاجعهم بسبب ارتفاع درجة الحرارة وتعمد قطع الكهرباء.

وكانت مصادر في  وزارة كهرباء  هادي أفادت بإبلاغها من قبل البرنامج السعودي المشرفة على منحة الوقود بقراره وقفها إلى أجل غير مسمى.

وبحسب المصادر فإن خلافات بين البرنامج وحكومة هادي  بسبب 10 مليارات ريال من عائدات المنحة  دفعت  السعودية التي تبيع الوقود لحكومة هادي  بوقفها.

وكانت مدينة عدن شهدت تراجع خلال الأيام الماضية بساعات تشغيل التيار وسط مخاوف من خروج المنظومة هناك عن الخدمة.

أحدث العناوين

The heat wave turns Gaza’s tents into inflamed furnaces

Displaced families in the Gaza Strip are facing dire conditions as the heatwave intensifies, exacerbated by power outages and...

مقالات ذات صلة