وزير الخارجية الأمريكي: التهديد الروسي بغزو أوكرانيا مرتفع ووشيك والحل الدبلوماسي مازال ممكنا

اخترنا لك

قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن اليوم الأحد، إنّ التهديد الروسي بغزو أوكرانيا “مرتفع ووشيك”، بما يكفي لتبرير طلب مغادرة دبلوماسيين من سفارة واشنطن في كييف، مؤكدا أن المسار الدبلوماسي لحل الأزمة مايزال مفتوحا.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف أن الحل الدبلوماسي متوقف على موسكو فإذا صعّدت الموقف فإنّ ردّ الولايات المتحدة وحلفائها سيكون سريعاً وموحداً وصارماً، حسب وصفه.

ويأتي ذلك بعد الاتصال الهاتفي الذي جمع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأميركي جو بايدن، يوم أمس السبت، على خلفية التوتر على الحدود الأوكرانية الروسية، والذي استمر لمدة ساعة.

واستنكر بوتين خلال الاتصال الهاتفي مع بايدن المعلومات المزيفة التي تروّجها الولايات المتحدة حول “الغزو الروسي” المزعوم ضد أوكرانيا.

وأبلغ الرئيس الروسي نظيره الأميركي أنّ “الغرب لا يمارس ضغطاً كافياً على أوكرانيا لتنفيذ اتفاقيات مينسك. وأنّ روسيا والولايات المتحدة، وإن ظلا متنافسين، يجب أن تفعلا كل ما بوسعهما لمنع السيناريو الأسوأ في أوكرانيا”.

 

أحدث العناوين

صنعاء|بدء إعداد قائمة العلاوات الخاصة بموظفي الدولة

أعلنت 'وزارة الخدمة المدنية والتأمينات" التابعة لحكومة الانقاذ الوطني في صنعاء ، اليوم الثلاثاء، بدء عملية إعداد التسويات والعلاوات...

مقالات ذات صلة