الإمارات تنهي اعتكاف محافظ عدن بتقليص نفوذ الضالع

اخترنا لك

أنهت الإمارات، الأحد، اعتكاف محافظ الانتقالي في عدن استمر لثلاثة أشهر خارج البلاد.

خاص – الخبر اليمني:

وعاد أحمد لملس إلى عدن قادما من الامارات بصحبة قائد الحزام الأمني، محسن الوالي، وقائد الوية الدعم والاسناد، نبيل المشوشي، والتي تشكل يافع قوامها إلى جانب مدير أمن عدن، المحسوب على جناح صالح في المؤتمر.

وكان لملس غادر عدن قبل أشهر احتجاجا على تصاعد الفوضى الأمنية بفعل عودة  شلال شائع قائد جناح الضالع في الانتقالي  إلى صدارة المشهد.

وتأتي عودة لملس الذي التزم أقامه اختيارية في العاصمة المصرية القاهرة بعد إخراج فصائل شائع من جزيرة العمال بعد معارك دامية مع فصائل أخرى في المجلس.

وأفادت مصادر في المجلس الانتقالي بأن الامارات استدعت لملس من القاهرة واتفقت معه على إعادة الملف الأمني للحزام والدعم والاسناد وهي القوات التي كان عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي، استبعدها وأصدر قرار بتمزيقها.

ولم يتضح بعد ما إذا كان إعادة الملف الأمني للحزام مرتبط بالصراع الدائر بين نائب رئيس الانتقالي هاني بن بريك والزبيدي جراء التحقيقات الإماراتية بتهم فساد أم له علاقة بتصعيد تيار الضالع الأخير ضد طارق صالح ونشاط مكتبه في شبوة، لكن التوقيت يشير إلى توجه الإمارات لإزاحة الضالع أو على الأقل تقليص نفوذها في المرحلة الراهنة.

أحدث العناوين

A British threat to re-siege Yemen

On Monday, Britain threatened to reimpose the siege on Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:The British embassy reported in a tweet...

مقالات ذات صلة