البعثة الأممية تدين زج التحالف بميناء الحديدة في الحرب

اخترنا لك

طالب رئيس فريق صنعاء في لجنة إعادة الإنتشار اللواء الركن علي الموشكي، الأحد، البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، بإلزام الطرف الآخر بتنفيذ ما عليه من التزامات وإعادة تفعيل نقاط الرقابات والعمل بالآليات المشتركة للجنة تنسيق إعادة الانتشار  كما تم الاتفاق عليه مسبقا، فيما طالبها أيضا بالقيام بدورها في اتخاذ قرار حازم بمنع القرصنة البحرية واحتجاز السفن النفطية والغذائية.

الحديدة- الخبر اليمني:

واعتبر اللواء الموشكي الصمت الدولي والآممي “الذي تجاوز الخذلان للمعاناة الإنسانية للشعب اليمني تغطية لجرائم تحالف العدوان وشراكة معه في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب بحق أبناء الشعب اليمني”.

وفي الاجتماع الذي ضم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري، قال رئيس “المركز الوطني للتعامل مع الألغام العميد علي صفره”، إن الذي أعلن عنه في منتصف ديسمبر من العام الماضي من قبل الأوتشا بمبلغ مليون و 500 ألف دولار كدعم لنزع الألغام والقنابل العنقودية في محافظة الحديدة لم يصل منه في الواقع الميداني أي شيء حتى اليوم.

وأكد أهمية توفير الدعم المالي المناسب لتسيير عمل الفرق الميدانية وحركة الفنيين والمهندسين وإدخال الأجهزة الكاشفة والمستلزمات الضرورية لتطهير المناطق من الألغام والمتفجرات والقنابل العنقودية وكل مخلفات الحرب على اليمن، وفق “وكالة سبأ”.

وعبر رئيس بعثة الأمم المتحدة عن شكره لتعاون فريق صنعاء والتزامه بالتفاهمات المبرمة، مؤكدا حرص البعثة خلال المرحلة الحالية للالتقاء مع جميع الأطراف لتنفيذ خطة إعادة الانتشار وتفعيل نقاط الرقابة واستكمال تنفيذ بنود اتفاق استوكهولم، وفق المصدر.

وأكد أن ميناء الحديدة يقدم خدمات انسانية، مشيرا إلى أن سعي البعثة لتحشيد المجتمع الدولي والدول الأعضاء في مجلس الأمن عند تقديم احاطته لمجلس الأمن الثلاثاء القادم لاتخاذ قرار ملزم بمنع الاحتجاز لسفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية باعتبار ذلك من الأولويات الملحة، معبرا في ذات الوقت عن قلقه الزج بميناء الحديدة في الحرب.

ولفت الجنرال بيري إلى حرص البعثة في تنفيذ الاتفاق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لإعادة تأهيل موانئ الحديدة وتأمين وتقديم الدعم اللازم للمركز الوطني للتعامل مع الألغام.

أحدث العناوين

استخدم فيها أسلحة “بعيدة المدى “.. أمريكا تكشف تفاصل اشتباكات جديدة يالبحر الأحمر

كشفت القوات الامريكية ، الخميس، كواليس مواجهات  جديدة في البحر الأحمر اختبرت  فيها القوات اليمنية أسلحة جديدة .. خاص –...

مقالات ذات صلة