تداعيات استهداف الاتصالات .. تليمن تكشف التبعات وصنعاء تتوعد بالعقاب

اخترنا لك

توالت ردود الأفعال المحلية، الاثنين، على استهداف طيران التحالف فجرا لمنشأت الاتصالات والانترنت  في صنعاء .

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت شركة تليمن ، المشغل الرئيس لخدمتي الاتصالات والانترنت في اليمن، حجم الاضرار التي لحقت بهذا القطاع ، موضحة في بيان  خلال مؤتمر صحفي  عقد على انقاض مقرها الذي استهدفته طائرات التحالف بعدة غارات شمال العاصمة ،   تعرض المبنى لتدمير كلي  شمل أيضا كافة التجهيزات والتقنيات الفنية ما تسبب بخروج الاتصالات الدولية عن الخدمة.

كما تأثرت العديد من القطاعات الحيوية  في كافة ارجاء الجمهورية، نافية في الوقت ذاته  أن تكون الاتصالات قد استخدمت لأغراض عسكرية وداعية في الوقت ذاته كافة المنظمات الدولية والمجتمع الدولي  للقيام بواجبها  لوقف التدمير المتكرر  و الممنهج للبنى التحتية.

وأكدت الشركة ، المستقلة إداريا، بان كافة التجهيزات تستخدم لأغراض مدنية بحته وذلك في رد  على ادعاء التحالف استخدام الاتصالات الذي تصاعد استهداف محطاته مؤخرا  لأغراض عسكرية.

في السياق، جدد قوات صنعاء تأكيدها  عدم استخدام اية مقرات ومنشات مدنية لأغراض عسكرية.. واعتبر متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع ادعاء التحالف بأنه محاولة مفضوحة لتبرير استهداف قطاع البنى التحتية  والمدنيين، مشيرا في تغريدة على صفحته الرسمية إلى أن  هذه الخطوة لن تحقق اهداف التحالف بكسر إرادة الشعب ولن تمر دون عقاب.

أحدث العناوين

Once again… Yemenis rally in “million-man” marches in support of Gaza

Yemenis took to the streets in massive popular marches in the capital Sana'a and several other provinces on Friday,...

مقالات ذات صلة