خلافات مع وزير الدفاع تدفع السعودية لترجيح كفة بن عزيز

اخترنا لك

عززت السعودية، الثلاثاء، حضور رئيس الأركان في قوات هادي، صغير بن عزيز، على حساب وزير الدفاع بالتزامن مع احتدام الصراع بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ الرسمية، عبدالله ال هتيله، تعويل بلاده على بن عزيز في إشارة إلى الفصائل الجديدة والتي تم استقدمها من الساحل الغربي تحت مسمى “الوية اليمن السعيد”، مشيرا إلى إسناد بلاده رسميا مهام قيادة الجبهات لبن عزيز بدلا عن محمد المقدشي.

ومع أن السعودية بدأت مبكرا تحجيم وزير دفاع هادي  المحسوب على علي محسن في إطار تسويق بن عزيز كبديل عنه، خصوصا بعد اللقاء الذي عقده رئيس الدعم والاسناد للتحالف ببن عزيز في مأرب وكذا التجول معه في جبهات القتال بغياب المقدشي، إلا أن توقيت الحملة الإعلامية الجديدة لإسناد بن عزيز تأتي في ظل احتدام جولة من الصراع بين بن عزيز والمقدشي، حيث كشفت مصادر في حكومة معين عن رفع المقدشي خلال جلسة السبت الماضي تقريرا لرئيس الحكومة يتهم فيه  بن عزيز  بتعمد افشال المعارك في جبهات مأرب عبر تهميش واقصاء كوادر الدفاع بدوافع حزبية وبدء إعادة توطين حزبي لقوات صالح في إشارة إلى “محور سبأ” الذي بدأ بن عزيز إنشائه قبل أسابيع بضوء اخضر من التحالف.

في السياق، كشف وزير الإعلام في حكومة هادي  معمّر الإرياني عن توجيهات هادي لبن عزيز  بقيادة الجبهات، ونشر الإرياني مقطع بمعية بن عزيز  في مأرب.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة