استهداف ثاني لشحنة أسلحة محسن في مأرب

اخترنا لك

نفى تنظيم القاعدة، فرع الجزيرة العربية، الثلاثاء، علاقته بالهجوم الذي استهدف شحنة أسلحة ضخمة كانت في طريقها لفصائل هادي في مأرب، شمالي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وتداول ناشطون على مواقع التواصل بيان للتنظيم الذي يقاتل إلى جانب فصائل الإصلاح بمأرب ينفي فيه أي صلة بالهجوم الذي وقع صباحا على الخط الدولي الذي يربط مأرب  بحضرموت واستهدف رتل يضم  شاحنات تقل أسلحة ضخمة اشتراها علي محسن في وقت سابق  عبر ميناء المهرة باسم “الجيش الوطني” وكانت في طريقها إلى معسكرات محسن في مأرب.

ووقع الهجوم بالقرب من محطة بن معيلي وتم بسيارة مفخخة انفجرت لحظة مرور الشاحنات المحملة بحاويات الأسلحة.

ويعد الهجوم الثاني الذي يستهدف القافلة منذ  بدء تفريغها من ميناء نشطون  في المهرة قبل أيام، حيث نصب مسلحون موالين للإمارات كمين لها في منطقة ثمود بحضرموت واحرقوا شاحنة ما اجبر البقية على العودة إلى معسكر المنطقة العسكرية  الأولى التابعة لعلي محسن  وإعادة تشكيل حملة لتأمينها.

ولم يتضح بعد  الجهة التي تقف وراء الهجوم الذي يأتي في وقت تصاعدت فيه حدة الخلافات بين أطراف داخلية وخارجية ، خصوصا وزير الدفاع وصغير بن عزيز  وسط دعم سعودي  للأخير.

يذكر أن الشحنة الذي  اشتراها محسن سبق وأن اتهم التحالف بعرقلتها وصولا إلى توجيه معين عبدالملك بوقف صرف من حسابات النفط باسم شراء الأسلحة وسط اتهامات لمحسن بنهب العائدات بذرائع شراء الأسلحة لقوات هادي.

 

أحدث العناوين

Saudi Border Guards Continues Kill Yemenis in Jizan

The Saudi border guards committed on Monday a new crime against Yemeni youth in Jizan border province, informed sources...

مقالات ذات صلة