روسيا تعترف بجمهوريتي لوغانسك ودانيتسك واستقلال دونباس

اخترنا لك

صوّت مجلس الدوما الروسي، اليوم الثلاثاء، لصالح مشروع قرار الاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودانيتسك، واستقلال دونباس.

وكالات-الخبر اليمني:

ووفق رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، فإنّ “إرسال هذا القرار إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد سيتم على الفور”.

وحول أبعاد هذا القرار المعلن في ظلّ موجةٍ من “الهستيريا” الأميركية والغربية وزعمها بأنّ “الغزو”  الروسي لأوكرانيا بات قريباً، أوضح رئيس مركز الحوار الروسي العربي، مسلم شعيتو، في حديث مع الميادين، أنّ هذا القرار هو بمثابة “الانتقال إلى آخر مرحلة من العمل السياسي الدبلوماسي لحلّ الأزمة في شرقي أوكرانيا”.

وأشار إلى أنّ “الجانب السلبي من هذا القرار هو أنّه سينهي اتفاق مينسك، الذي يعطي فرصاً أكثر لروسيا لكي تكون لاعباً مهماً في الحياة السياسية الأوكرانية، إذا ما طُبّق”.

أمّا الجانب الإيجابي لهذا القرار، فهو أنّه “سيُنهي إمكانية الابتزاز الدائم التي تقوم به المنظمات المسلحة التابعة للسطة الانقلابية في أوكرانيا، والتي تدعمها دول الناتو والولايات المتحدة بإرسال الأسلحة والمساعدات والمعدّات، وأيضاً المستشارين الذين أصبحوا جزءاً أساسياً بين هذه المجموعات الموجودة على حدود لوغانسك ودانيتسك”، وفق شعيتو.

وتابع: “هذا القرار له محاذيره الكثيرة، وأعتقد أنّ الرئيس بوتين لن يصل إلى قرار نهائي قبل استنفاد كل الاتصالات الدبلوماسية والسياسية”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة