عمان تقترب من اطلاق رهائن أمميين في اليمن

اخترنا لك

كشفت مصادر قبلية في ابين، جنوبي اليمن، الأربعاء، اقتراب سلطنة عمان من تحرير  مسؤولين  أمميين مخطوفين منذ أيام  لدى مسلحين يعتقد انتمائهم لتنظيم القاعدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بان  الخاطفين ابلغوا لجنة وساطة محلية  بتعليق الاتصالات معها بعد تلقيهم اتصالات إقليمية ، مشيرة إلى أن سلطنة عمان عرضت مليون  ريال سعودي للخاطفين مقابل الافراج غي مسؤول الأمن والسلامة بمكتب الأمم المتحدة بعدن و رفاقه الأربعة، في حين لم يحدد  مصير مجندين يمنيين كانوا يرافقون الرتل الاممي لحظة مروره في مديرية مودية  قبل أيام.

وكانت لجنة الوساطة المحلية، وفق المصادر، عرضت  نصف مليون ريال سعودي للخاطفين الذين يشترطون ضم  عناصر القاعدة الأسرى لدى قوات صنعاء إلى  قوائم تبادل الاسرى التي يجري التحالف مفاوضات بشأنها  باعتبارهم جزء من الفصائل التي قاتلت في صفوفه.

ورجحت المصادر نجاح الوساطة العمانية التي سبق وأن اطلقت سراح العديد من الرهائن خصوصا في ظل وجود قيادات بارزة من أبناء مودية ابرزهم احمد الميسري وزير الداخلية السابق  في السلطنة.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة