كشف إماراتي عن إذلال خليجي لمصر في اليمن

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام إماراتية، الخميس، عن إذلال خليجي لمصر  في محاولة لإجبارها على الانخراط في الحرب التي تقودها السعودية منذ  7 سنوات  وتواجه فيها منزلق غير واضح المعالم، يأتي ذلك بعد تنفيذ مصر إنزال لمقاتليها عند السواحل الشرقية لليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت  صحيفة “العرب” الممولة اماراتيا، عن مصادر لم تحددها، قولها إن السعودية والإمارات خيرتا مصر بين إرسال قوات إلى اليمن أو  معاقبتها اقتصاديا عبر وقف المنح والمعونات المالية، مشيرة إلى أن المؤسسة العسكرية المصرية رفضت إشراك قوات “الصاعقة” في الحرب والتي كانت دول التحالف تتوق  لانخراطها بغية تحقيق ما وصفته الصحيفة بـ”عمليات نوعية”.

وأشار الصحيفة في تقرير لها إلى أن السيسي كان أبرز المعارضين للطلب الخليجي الذي تسبب أيضا بانقسام داخل المؤسسة العسكرية المصرية، وهو ما دفع ابوظبي والرياض للبحث عن مقترح وسط انتهى بالاتفاق على إرسال خبراء مصريين لدعم الفصائل الموالية للتحالف  في اليمن.

وكانت مصر اوفدت في وقت سابق هذا الأسبوع قوات إلى المهرة وهي المرة الثانية التي يصل فيها “خبراء” مصريين إلى اليمن في أقل من شهر، حيث سبق نشر 10 خبراء في شبوة.

ورغم انخراط مصر في التحالف الذي قادته السعودية في مارس من العام 2015 بمشاركات انتهت بعد أشهر قليلة فقط، إلا أن الضغوط الأخيرة  تشير إلى محاولة السعودية والامارات استنزاف القوات المصرية التي عانت خلال  مشاركتها في الحرب  على اليمن  قبل عقود وخسرت الالاف من مقاتليها بنيران المقاومة اليمنية حينها.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة