ترشيحات جديدة لخلافة محسن والارياني يسوق كبديل لمعين

اخترنا لك

كشفت  مصادر في حكومة هادي ، الخميس،  بدء التحالف تحركات جديدة  لإجراء تغييرات واسعة في  قوام قيادات الصف الأول في “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بان السعودية والإمارات  توصلت بالفعل إلى اتفاق مبدئي بتغيير  علي محسن ، نائب رئيس هادي، ورئيس الحكومة معين عبدالملك، مشيرة إلى أن السعودية  قدمت مقترح جديد للإمارات يقضي بتعيين معين عبدالملك  كنائب عن “الشرعية” وناصر الخبجي  كنائب عن الجنوب. ورجحت المصادر إقرار هذه الصيغة  وإصدار قرار بها قريبا.

وكانت الإمارات قد رشحت في وقت سابق احمد علي صالح  وعيدروس الزبيدي  كبدلاء لمحسن عن الشمال والجنوب، لكن قبولها  بالصيغة الجديدة يشير  إلى  خسارتها  للورقة خصوصا في ظل فشلها رفع العقوبات عن نجل صالح ناهيك عن احتدام الخلافات بين عائلة صالح والزبيدي.

ومن شان إقرار مقترح السعودية ، إبقاء  النائبين تحت قبضتها ، بحكم العلاقة التي تربطها بالخبجي  الذي حاول الزبيدي في وقت سابق اقالته من فريق الحوار بعد ابرامه بمعية عبدالرحمن شيخ اتفاق خارج الانتقالي، إضافة إلى  تبعية معين للسفير ال جابر.

وأوضحت المصادر بان  السفير السعودي  لا يزال يدرس مقترحات بشان بدلاء معين في رئاسة الحكومة، معتبرة محاولات الارياني استعراض وجوده في جبهات القتال   وبو بمقطع مفبركة  في إطار تسويق نفسه كبديل لمعين .

أحدث العناوين

رسمياً.. إيسكو ينتقل الى إشبيلية

أعلن نادي إشبيلية،اليوم الاثنين، تعاقده رسميًا مع الأسباني إيسكو  بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد . متابعات- الخبر اليمني : وقال...

مقالات ذات صلة