“المكرمة السعودية” توسع اقتتال فصائل “الشرعية” بمأرب

اخترنا لك

وسعت “المكرمة السعودية” ، الخميس، من حدة  الصراع بين فصائل “الشرعية” بمأرب، شمال اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

واندلعت مواجهات عنيفة بين هذه الفصائل في محيط الحقول النفطية بمنطقة صافر.

وأفادت مصادر قبلية بان المواجهات التي استخدم فيها أسلحة متوسطة وخفيفة  دارت بين وحدات اللواء 107 التابع لهادي والذي يقوده  خالد يسلم ، الذي ينتمي إلى محافظة ابين.

واندلعت المعارك على خلفية مساعي  قيادات لنهب “مكرمة”  مجندين في اللواء الذي دفع به هادي مؤخرا  إلى محيط صافر  في إطار محاصصة مع محسن على عائدات النفط والغاز..

والمواجهات جزء من صراع واسع داخل الفصائل المترامية الولاء لقيادات في ما تسمى بـ”الشرعية” تصاعد مع اعلان السعودية صرف مكرمة وراتب شهرين لمقاتلي هادي.

في السياق  كشف  ربيع القرشي، المتحدث باسم المنطقة العسكرية  السادسة في قوات هادي، عن صراع  لنهب جزء من المكرمة السعودية، مشيرا إلى نصب  فصائل لنقاط تقطع لها وأخرى طالبت باختصام  رسوم النظافة والتحسين في إشارة إلى سلطات العرادة.

على ذات الصعيد، هدد هاشم الأحمر ، قائد الفصائل المحسوبة على شقيقه حميد الأحمر،  بالرد عسكريا على قرار  صغير بن عزيز، رئيس اركان قوات هادي  بحل اللواء  141  مشاه التابع له .. وأفادت مصادر قبلية بان قرار بن عزيز يهدف لخفض حصة الأحمر  من المكرمة السعودية  ضمن مخطط لتقليص نفوذه..

وكان بن عزيز وجه بحل اللواء الذي اسسه هاشم الأحمر في الوديعة واعاده إلى مأرب في إطار السباق مع بن عزيز لتسيد حاشد.

 

 

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة