استحداثات عسكرية للانتقالي بهضبة حضرموت

اخترنا لك

عاد التوتر ليخيم من جديد على أجواء محافظة حضرموت، الخميس، ما ينذر بمواجهة عسكرية هذه المرة في اهم محافظة نفطية، شرقي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وتوغلت فصائل الانتقالي العسكرية المنتشرة في ساحل حضرموت خلال الساعات الماضية في الهضبة النفطية  الخاضعة لسيطرة قوات محسن. وأفادت وسائل اعلام الانتقالي بأن رئيس فرع المجلس في حضرموت  عمر بن سميدع   فائز التميمي، وقائد لواء الدفاع الساحل  التابع للانتقالي والذي تم انشائه مؤخرا  على تخوم وادي حضرموت، تفقدا  نقاط عسكرية جديدة تم استحداثها  في عقبة سهية  تمهيدا لإنشاء موقع عسكري  يؤمن خط امداد لقوات الانتقالي المتقدمة في وادي حضرموت عبر محافظة شبوة المجاورة.

وتزامنت الاستحداثات الجديدة مع دعوة  لجنة التصعيد التابعة للمجلس أبناء المحافظة للمشاركة في الخطوات القادمة الهادفة بحسب بيان صدر  عن اجتماع قيادة اللجنة  لطرد  “مليشيات الاخوان” من كافة أراضي حضرموت، في حين كشف امجد صبيح، المعين حديثا رئيس للدائرة الإعلامية بفرع الانتقالي في حضرموت، عن خطوات جديدة يعدها الانتقالي  في إطار مساعيه اخراج “المنطقة العسكرية الأولى”  من الهضبة النفطية..

وكان الانتقالي صعد خلال الأشهر الأخيرة  في محاولة لاجبار محسن على مغادرة وادي وصحراء حضرموت المحاذيتين للسعودية ، بدء بالتصعيد القبلي المسلح  ومرورا بتظاهرات في سيئون وصول إلى التجنيد العسكري  ، لكن لم تحقق تلك الخطوات  لم يكتب لها النجاح  بفعل اجهاضها سعوديا.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة