فرنسا لا تدرس ارسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا.. وبوتين: على واشنطن والناتو التعاطي بجدية مع مطالبنا

اخترنا لك

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إن على الولايات المتحدة وحلف الناتو التعاطي بجدية مع مطالب روسيا الأمنية وتقديم إجابات موضوعية، وإنّ إمداد حلف الناتو لأوكرانيا بالسلاح يدفعها إلى حل الأزمة في دونباس عسكرياً.

متابعات-الخبر اليمني:

ووفق بيان الكرملين، فإنّ بوتين أشار خلال اتصال مع ماكرون إلى أنّ “استفزازات العسكريين الأوكرانيين هي سبب التصعيد في دونباس”.

وأضاف بوتين: إن كييف ترفض بشدة تنفيذ اتفاقيات مينسك، لافتاً إلى أنّ “المدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك (المعلنتين من جانب واحد) يعانون نتيجة التصعيد القائم في المنطقة، الأمر الذي دفعهم للجوء إلى روسيا هرباً من القصف المكثف على المنطقة”.

من جانبها أعلنت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه)، اليوم الأحد، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، اتفقا على تكثيف العمل الدبلوماسي لعقد قمة على أعلى مستوى بشأن النظام العالمي الجديد والأمن في أوروبا.

وذكرت الرئاسة الفرنسية، في بيان، أن الرئيسين اتفقا على تعزيز العمل الدبلوماسي من أجل المضي على أساس المحادثات الأخيرة التي شارك فيها جميع الأطراف المعنيين، وعقد لقاء على أعلى مستوى لتحديد النظام العالمي الجديد والأمن في القارة الأوروبية.

كما أشار الإليزيه إلى “محادثات مرتقبة خلال الساعات المقبلة بين الرئيسين الفرنسي والأميركي والمستشار الألماني”.

بالتزامن، أكّدت وزارة الخارجية الفرنسية أن “باريس لا تدرس إرسال قوات عسكرية إلى أوكرانيا”، على خلفية تصاعد التوتر في منطقة دونباس.

وقال وزير الدولة في وزارة الخارجية الفرنسية، كليمان بون، في حديث إلى إذاعة “راديو جي” الفرنسية: “لا ندرس إرسال جنودنا من فرنسا أو أوروبا إلى أوكرانيا”.

أحدث العناوين

رسمياً.. أرسنال يتعاقد مع جورجينيو

أعلن نادي آرسنال رسميًا، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع  الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني بالإضافة...

مقالات ذات صلة