روسيا تتوسط بين السعودية وإيران.. والأخيرة تتهم الرياض بعدم امتلاكها الإرادة الحقيقية والمستقلة

اخترنا لك

شدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “سعيد خطيب زاده” على أن “لكل حوار وتفاوض قاعدتين أساسيتين لتؤتي ثمارها.. وهي الاستمرارية و الإرادة.. إن رأينا الاستمرارية والإرادة الحقيقية من جانب السعودية سنشهد النتائج معها”.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي: “نحن دائما على استعداد للتحدث مع جيراننا في الخليج رغم جميع المشاكل والخلافات، وسنشارك في الجولة الخامسة من المفاوضات مع السعودية إن تحدد موعدها”.

وفي وقت سابق أبدى مسؤول روسي، الإثنين، استعداد موسكو للقيام بدور وساطة بين السعودية وإيران؛ لتذويب الخلافات العالقة بين البلدين، في وقت طالبت فيه طهران الرياض بإظهار إرادة حقيقة للحوار.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوجدانوف”، إن “موسكو مستعدة لأن تكون وسيطا بين إيران والسعودية”، بحسب “سبوتنيك”.

وأضاف خلال مؤتمر الشرق الأوسط الحادي عشر للمناقشة الدولية: “عرضنا مرارا على شركائنا في الرياض وطهران وساطتنا، ويمكن لموسكو أن تكون مكان اجتماع رسمي وغير رسمي”. وتابع: “وفي هذا الصدد، لا يزال اقتراحنا مطروحًا على الطاولة”.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة