يضع الاتحاد الأوروبي مجموعة من العقوبات الفورية ضد روسيا

اخترنا لك

يستعد سفراء الاتحاد الأوروبي ، الثلاثاء ، لتبني مجموعة فورية من العقوبات ردا على اعتراف روسيا بمنطقتين انفصاليتين في أوكرانيا ، وفقا لما ذكره دبلوماسيان من الاتحاد الأوروبي على اطلاع بالمحادثات في بروكسل.

متابعات-الخبر اليمني:

ومن المقرر أن تخضع العقوبات ، التي ستستهدف الأشخاص والحكومات والكيانات التجارية في المناطق الانفصالية وفي روسيا ، لمزيد من المراجعة في اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في باريس في وقت لاحق الثلاثاء. وقال الدبلوماسيون إنه من المقرر أن يوافق السفراء على الحزمة مساء الثلاثاء ، على الرغم من أنهم قالوا إن الاجتماع قد يستمر حتى الساعات الأولى من يوم الأربعاء.

وقال الدبلوماسيون إن المسودة تضم 27 فردًا وكيانًا ، بما في ذلك الكيانات السياسية والعسكرية والتجارية والمالية ، بالإضافة إلى “دعاة” مرتبطين بقرار الاعتراف.

وقال دبلوماسيون إن بعضها جغرافيا داخل المناطق الانفصالية ، ما يسمى بجمهوريات دونيتسك ولوهانسك الشعبية. وقال الدبلوماسيون إن المسودة تشمل أيضا 11 عضوا في البرلمان الروسي اقترحوا الاعتراف و 351 عضوا صوتوا لصالحه.

وقال الدبلوماسيون إن الأفراد والكيانات سيخضعون لتجميد الأصول وحظر السفر على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وأكدوا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليس مدرجًا في القائمة قيد النظر حاليًا.

قال بيان صادر عن رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، ورئيس المجلس الأوروبي ، تشارلز ميشيل ، إن العقوبات ستستهدف “أولئك الذين تورطوا في القرار غير القانوني” ، فضلاً عن البنوك التي “تمول الجيش الروسي وغيرها. عمليات في لوهانسك ودونيتسك.

وأضافت أن الهدف كان أن “يشعر المسؤولون بوضوح بالعواقب الاقتصادية لأفعالهم غير القانونية والعدوانية”.

عقوبات الاتحاد الأوروبي ، مثل تلك التي تفرضها الولايات المتحدة ، هي قرارات “قانونية” تتطلب عملية بيروقراطية رسمية قبل أن تصبح سارية المفعول. وقال الدبلوماسيون المعنيون إن مؤسسات الاتحاد الأوروبي والخدمات القانونية تتخذ خطوات حتى يمكن تنفيذ القرارات بشكل قانوني في أقرب وقت ممكن بعد موافقة السفراء.

يعتزم الاتحاد الأوروبي تبني عقوبات أوسع إذا قامت روسيا بغزو أوكرانيا بشكل مباشر ، وقد وصف زعماء ومسؤولو الاتحاد الأوروبي هذه العقوبات بأنها منهكة اقتصاديًا. لكن القادة الأوروبيين لم يتفقوا تمامًا على ما يمكن أن يشكل حافزًا لهذا القرار ، ولا يزال محتوى حزمة العقوبات الأكبر قيد المناقشة.

في بريطانيا المجاورة ، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون يوم الثلاثاء إنه سيفرض عقوبات على خمسة بنوك روسية ويتخذ إجراءات ضد ثلاثة أثرياء من روسيا. وقال جونسون للبرلمان إنه سيتم منعهم من دخول بريطانيا وسيتم تجميد أي أصول لديهم في البلاد.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة