مجلس الاتحاد الروسي يوافق على استخدام الجيش خارج البلاد..وموسكو تعلن إجلاء الدبلوماسيين من أوكرانيا

اخترنا لك

أصدرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، قراراً بإجلاء موظفيها الدبلوماسيين من أوكرانيا في أقرب وقت، بعد موافقة مجلس الاتحاد الروسي على استخدام الجيش خارج البلاد.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت الوزارة أنه “في ظل الظروف الحالية، فإن أولويتنا الأولى هي رعاية الدبلوماسيين الروس وموظفي السفارة والقنصليات العامة”.

يأتي ذلك تزامناً مع إعلان رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، اليوم، أن المجلس وافق بالإجماع على استخدام الجيش الروسي خارج أراضي البلاد.

كما أشار نائب وزير الدفاع الروسي نيكولاي بانكوف، إلى أن الوضع في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين صعب للغاية، ويميل إلى التدهور، مؤكداً أنه يجب على روسيا حماية سكان تلك المناطق، خصوصا أن الكثير منهم من مواطني روسيا.

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في تعليقه على موافقة مجلس الاتحاد الروسي، إن “اتفاقيات مينسك لم تعد موجودة لقد اعترفنا بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك”.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن “أفضل حل هو رفض سلطات كييف الحالية الانضمام إلى الناتو والالتزام بالحياد”.

في المقابل، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، إن الحلف لديه أكثر من 100 طائرة مقاتلة على أهبة الاستعداد، مشيراً إلى أن “روسيا لا تزال تخطط للهجوم على أوكرانيا ونرى المزيد من حشد القوات”.

وأشار إلى أن “اعتراف روسيا بلوغانسك ودونيتسك كجمهوريتين مستقلتين، يزيد من خطورة الوضع”.

من جانبه أصدر الاتحاد الأوروبي حزمة ممن العقوبات على روسيا عقب توقيعها اعترافها بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك.

أحدث العناوين

Exploding Seven Oil Wells as Official Warns Against Companies Blowing up

The authority of the Presidential Council in Aden revealed, on Monday, the bombing of several oil wells, east of...

مقالات ذات صلة