مسؤول روسي كبير يسخر من أوروبا بارتفاع أسعار الغاز

اخترنا لك

سخر مسؤول حكومي روسي كبير يوم الثلاثاء من ارتفاع أسعار الغاز إلى أوروبا بعد أن أوقفت ألمانيا خط أنابيب نورد ستريم 2 وسط قرار روسي بإرسال قوات إلى شرق أوكرانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال ديمتري ميدفيديف ، الرئيس الروسي السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي ، في تغريدة “أصدر المستشار الألماني أولاف شولتز أمرًا بوقف عملية التصديق على خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2” .

“حسنًا. مرحبًا بكم في العالم الجديد الشجاع حيث سيدفع الأوروبيون قريبًا 2.000 يورو مقابل 1.000 متر مكعب من الغاز الطبيعي!” أضاف.

ألغت ألمانيا يوم الثلاثاء خططًا لإنشاء خط أنابيب نورد ستريم 2 تحت البحر ينقل الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا ، ردًا على اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستقلال منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا.

في مقابلة مع CNN ، وصف جوناثان فينر ، نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي ، التحركات الروسية الأخيرة بأنها “بداية غزو” أوكرانيا.

نورد ستريم 2 مثير للجدل إلى حد كبير. الحكومة الأوكرانية والمشرعون على جانبي الممر في واشنطن عارضوا ذلك. جادل مراقبون بأن نورد ستريم 2 سيمنح روسيا الكثير من النفوذ على أوروبا. كما يتجاوز خط الأنابيب أوكرانيا ، مما يحرمها من المليارات من رسوم نقل الغاز.

لم يكن نورد ستريم 2 قيد التشغيل بعد – كان ينتظر التصديق الألمانية.

لأشهر ، كانت ألمانيا تتأرجح حول الالتزام بوقف خط الأنابيب إذا اتخذت روسيا إجراءً ضد أوكرانيا. لكن الرئيس جو بايدن قال في وقت سابق من هذا الشهر إنه إذا غزت روسيا أوكرانيا ” فلن يكون هناك نورد ستريم 2 “.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة