ترتيبات إماراتية لجولة أخيرة للانتقالي في أوروبا وامريكا

اخترنا لك

بدأت الإمارات، الأربعاء، ترتيبات لجولة جديدة لقيادات المجلس الانتقالي في إطار  تسويق المجلس كدولة في جنوب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر بالمجلس بأن قيادته المتواجدة حاليا في الإمارات تعد لزيارة عواصم دول غربية إلى جانب الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن هدف الزيارة تهدف لتسويق الانتقالي كممثل عن الجنوب خلال اية مفاوضات سلام شامل تقودها هذه الدول ويتوقع انطلاقها قريبا.

وكانت  قيادات المجلس كثفت خلال الأيام الماضية لقاءاتها بدبلوماسيين غربيين أبرزهم السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم والذي التقى الزبيدي إلى جانب اتصالات مكثفة مع دبلوماسيين مصريين.

والتحركات السياسية للانتقالي تأتي على إيقاع تحركات شعبية في آخر مناطق “الشرعية” شرق اليمن والتي كانت جزء من الدولة التي   ينادي الانتقالي باستعادتها وتحديدا في المهرة وسقطرى، برزت بالتصعيد هناك والذي يقوده اتباع المجلس بمساعدة المجلس العام لأبناء  سقطرى والمهرة وجناح صالح في المؤتمر.

كما تأتي بموازاة ترتيبات إقليمية ودولية لإعادة تشكيل “الشرعية” حيث يعقد قادة القوى والفصائل الموالية للتحالف اجتماع مرتقب خلال أيام في الرياض لتأسيس “شرعية” جديدة بمجلس رئاسي وقد تطال التغيرات أيضا وفد المفاوضات الذي يطالب الانتقالي بحصة الجنوب فيه إلى جانب الحقائب السيادية التي ظلت حكرا على هادي ونائبه، وهو ما يشير إلى أن الانتقالي يسعى لتعزيز رصيده  في “الشرعية” قبل الدخول في مفاوضات السلام الشامل بما يمنحه ورقة الجنوب التي تنازعه عليها اطراف جنوبية أخرى كالحراك وهادي.

أحدث العناوين

Organization: Coalition factions committed over 800 crimes against children and women in the West Coast

A new statistic on the victims of the Saudi-Emirati coalition's war on Yemen has been revealed, indicating that their...

مقالات ذات صلة