الرئيس البيلاروسي ينفي مشاركة قوات بلاده في العملية الروسية على أوكرانيا

اخترنا لك

نفى الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، مشاركة القوات البيلاروسية في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا التي أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انطلاقها اليوم الأحد، ولقيت إدانات وعقوبات أوروبية واسعة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال لوكاشينكو في اجتماع عملياتي مع الجيش، اليوم الخميس، إنّه قرأ أخباراً تفيد بأنّ “حدود الدولة الأوكرانية في منطقة روسيا وبيلاروسيا تعرّضت لهجوم من قبل القوات الروسية المدعومة من بيلاروسيا”.

وتابع مستنكراً: “الذين قالوا ذلك هم أوغاد متطرفون. قواتنا لا تشارك في هذه العملية”، وفق وكالة “بلتا” البيلاروسية الحكومية.

يُذكر أنّ القوات الروسية والبيلاروسية اجتمعت مؤخراً في مناورات مشتركة أطلق عليها اسم “عزيمة الاتحاد 2022″، تم التدرب فيها على تنفيذ مهام “التصدي للعدوان الخارجي من خلال القيام بعملية دفاعية، وكذلك مكافحة الإرهاب وحماية مصالح دولة الاتحاد”.

وأدان الاتحاد الأوروبي وعدة دول أخرى هذه العملية، محذرين من إرقاة دماء الأبرياء حيث تحظى روسيا بدعم بيلاروسيا وجمهوريتي دونتيسك ولوغانسك، وأوكرانيا تلقى دعم وتأييد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة