قتلى وجرحى بخلافات العوائد بين فصائل الانتقالي بعدن وانتقادات لوضع المدينة

اخترنا لك

فجرت خلافات على عوائد سوق قات، الخميس، معارك عنيفة بين فصائل الانتقالي في عدن، جنوبي اليمن، يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه الانتقادات لسلطة الأمر الواقع هناك مع اتساع رقعة الأزمات في المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر طبية بمقتل نائب مدير أمن شرطة مديرية دار سعد، البوابة الشمالية لعدن، خلال مواجهات دامية مع قائد فصائل  يتبع الانتقالي ويدعى البراء العزيبي ومدير شرطة دار سعد مصلح الذرحاني، موضحة بان الخلافات حول عائدات سوق قات يسعى كل طرف للاستحواذ عليها.

والمواجهات جزء من سيناريو صراع  يلف كافة مناطق المدينة التي تتقاسمها فصائل المجلس الجنوبية كمربعات امنية وتحكم قبضتها عليها، وقد فجرت مزيد من الغضب في وجه الانتقالي، سلطة الأمر الواقع، حيث شن ناشطون موالين للمجلس هجوما حاد على سلطة المجلس في المدينة  عقب تفاقم معانة الناس جراء انعدام الوقود  وانقطاع الرواتب وانهيار العملة وتدهور الخدمات.

وكشف ناشطون بأن عائدات ميناء عدن لحالها تكفي لإدارة المدينة التي تصل عائداتها السنوية إلى أكثر من 34 مليار ريال، وفق ما ذكره عدنان الاعجم مؤسس صحيفة الأمناء الموالية للانتقالي.

واتسعت رقعة  الصراع بين الانتقالي وحكومة خلال الأيام الماضية بفعل رفض الانتقالي تحويل عائدات عدن إلى حساب حكومة معين مع استمراره في مطالبتها بتحسين الوضع الاقتصادي هناك  وتلويحه بطردها.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة