وزير الدفاع الأوكراني يدعو الأوكرانيين للانضمام لصفوف قوات الدفاع.. وروسيا تعلن توقف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا

اخترنا لك

دعا وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، كل من يقدر على حمل السلاح إلى الانضمام لصفوف قوات الدفاع للمشاركة ضد العملية العسكرية التي أعلنتها روسيا على بلاده.

متابعات-الخبر اليمني:

وأمر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قواته “بإلحاق حدّ أقصى من الخسائر” بالقوات الروسية التي تغزو بلاده، وفق ما أعلن قائد القوات المسلحة الأوكرانية الجنرال فاليري زالوجني على فيسبوك.

وقبل ذلك أعلن الرئيس الأوكراني أنّ روسيا نفذت ضربة للبنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، مؤكداً تطبيق الأحكام العرفية في جميع أنحاء أوكرانيا.

وأضاف زيلينسكي : “لقد أجريت محادثة مع الرئيس الأميركي جو بايدن، وبدأت الولايات المتحدة بحشد الدعم الدولي. المطلوب منا هو الهدوء، إذا أمكن، ابقوا في المنزل. نحن نعمل. قطاع الأمن والدفاع بأكمله في أوكرانيا يعمل. ونحن مستعدون لأي شيء، وسنهزم الجميع”.

وصرّح زيلينسكي بعد محادثات مع القادة الأميركيين والبريطانيين والألمان: “نحن بصدد بناء تحالف مناهض لبوتين”، مضيفاً: “على العالم إجبار روسيا على السلام”.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ البنى التحتية العسكرية للقواعد الجوية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية توقفت عن العمل، وهو ما أكده الرئيس الأوكراني أيضا.

وأشارت الوزراة إلى أنّ “حرس الحدود الأوكراني لا يبدي أي مقاومة ضد الوحدات الروسية”.

وأكّدت الدفاع الروسية أيضاً أنّ “أعداداً كبيرةً من القوات الأوكرانية تترك مواقعها، تاركةً أسلحتها خلفها”، وذلك وفقا لبيانات استخباراتية.

 

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة