تعزيزات تركية لطارق صالح تزامنا مع توغله بمعاقل “الإخوان” بتعز والمهرة

اخترنا لك

تشر طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، الأحد، صور جديدة بجوار أسلحة تركية متطورة في خطوة قد تحمل من حيث التوقيت رسالة تهديد غير مباشرة لفصائل الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، لاسيما وأنها تتزامن مع ترتيبه لاقتحام آخر معاقل الحزب شرق وغرب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وظهر طارق وهو بجوار الطائرة المسيرة التركية “بيراقدار” خلال جولته بمعرض الدفاع الذي تنظمه وزارة الدفاع الإماراتية بمعية شركة الدفاع الوطنية الإماراتية “ادنيك” وبمشاركة شركات من 26 دولة.

وارفق طارق الصورة بتغريدة مقتضبة قال فيها إن خبرات الدول تتزايد  وتعاونها يتسع في مجال ما وصفه بمكافحة الفوضى والإرهاب  والسيطرة على أدوات الحرب في إشارة إلى التقارب الاماراتي – التركي والدعم الذي سيقدم له لمواجهة الإصلاح الذي لطالما وصمه طارق منذ 2011 بـ”الإرهاب”.

ويأتي نشر صرة طارق والأسلحة الجديدة مع  ترتيبه للانتشار في مدينة تعز،  اخر معاقل الإصلاح جنوب غرب اليمن، حيث أفادت مصادر مطلعة في محور تعز عن وصول وفد من قيادات فصائل طارق في الساحل الغربي إلى المدينة  وتفقد مواقع  فصائل الإصلاح في جبل صبر والعروس وصولا إلى قلعة القاهرة، وتلك المناطق التي  يستعد طارق لنشر فصائله فيها كانت حتى قبل سنوات تحت قبضة حليفه  أبو العباس والذي تم طرده من قبل الإصلاح ضمن صفقة تتحدث تقارير  بان الإصلاح عرض قيمتها بنحو 10 ملايين ريال سعودي.

وتوغل طارق صالح في تعز  يأتي بموازاة التوسع  في اقصى الساحل الشرقي حيث بدأ هناك تشكيل قوة جديدة تحت مسمى “قوة ردع المهرة ” والتي يشرف عليها عمار صالح، وجميعها تأتي في إطار ترتيبات لإعادة أسرة  صالح إلى المشهد بإحلالها كبديل لـ”الشرعية”.

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة