صحافة روسية- الهدف من وضع القوات النووية الروسية في حالة استعداد قتالي

اخترنا لك

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، القوات المسلحة بنقل قوات الردع، أي القوات النووية الاستراتيجية، “إلى وضع مناوبة قتالية خاصة”. وسوّغ هذا القرار بـ “التصرفات غير الودية” من الدول الغربية في المجال الاقتصادي، فضلاً عن خطابها “العدواني” ضد روسيا.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

يقول الخبراء الذين قابلتهم “كوميرسانت” إن نقل القوات النووية إلى مثل هذه الحالة القتالية خارج التدريبات، لم يجر منذ نهاية الحرب الباردة.

ولكن، وفقا للباحث في معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، إيليا كرامنيك، من الصعب تحديد من أي درجة استعداد قتالي تم الانطلاق (فهي، في روسيا، وفقا للبيانات الرسمية، مرتفعة بما فيه الكفاية)، وإلى أي درجة يجري رفعها. فـ “الاستعداد لنشر (القوات النووية) والاستعداد للإطلاق أمران مختلفان. لكن من الواضح أن هذا استعراض سياسي هو الأكبر من نوعه”.

وفي الصدد، قال كبير الباحثين بالأكاديمية العسكرية لقوات الصواريخ الاستراتيجية، فاسيلي لاتا، لـ “كوميرسانت”، إن الأمر الذي أصدره الرئيس “لا يهدف إلى تصعيد الصراع مع الدول الغربية، بل على العكس من ذلك، وقف التصعيد”.

ويرى لاتا أن فلاديمير بوتين حذّر، الأحد، الولايات المتحدة وحلفاءها في الناتو من عدم جواز التدخل في الصراع العسكري إلى جانب أوكرانيا. “وبذلك، أرسل لهم فلاديمير بوتين إشارة أخرى، مفادها: إننا نجري عملية خاصة، فلا تحاولوا التورط في ذلك. نحن مستعدون لاتخاذ إجراءات حاسمة. في الوضع الحالي، هذا أمر ضروري ومعقول. فهو يبرد الرؤوس الساخنة على الجانب الآخر”.

في غضون ذلك أكد البيت الأبيض أن الناتو أو أوكرانيا لا يهددان روسيا. وقد صرحت بذلك المتحدثة باسم الإدارة الأمريكية جين بساكي، في مقابلة مع تلفزيون ABC.

 

 

الكاتب: ايلينا تشيرنينكو

صحيفة: كوميرسانت

بتاريخ 28 فبراير 2022

أحدث العناوين

الاحتلال يتجه لتعديل شروط صفقته مع المقاومة مع فشل مفاوضاته مع القاهرة

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية ، الخميس، ترتيبات لتعديل شروط صفقة تبادل الاسرى مع المقاومة الفلسطينية ..يأتي ذلك في اعقاب...

مقالات ذات صلة