إنتبه.. هذه الدواء يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

اخترنا لك

أفادت دراسة طبية  بأن الباراسيتامول الفوار يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب في حال تناوله بكثرة.

متابعات- الخبر اليمني :

وأشارت الدراسة إلى أنه عندما يتعلق الأمر بأمراض القلب، عادة ما تكون عادات نمط الحياة على رأس قائمة أسباب زيادة مخاطر الإصابات القلبية.

ولفتت الدراسة أيضا إلى أن أمراض القلب لا تزال تعتبر السبب الرئيسي للوفاة، حيث تسبب وفاة الملايين من الأشخاص في العالم سنويا.

ونوهت الدراسة إلى أن هذا المسكن متوفر بعدة أشكال، لكن النسخة ”الغازية“ لديها مخاطر أعلى فيما يتعلق بإصابات القلب، مشيرة إلى أنه يمكن أن يذوب هذا النوع في الماء ويستخدم كبديل لمن يجدون صعوبة في ابتلاع حبوب الدواء.

وأشارت الدراسة، إلى أن ”السبب وراء ارتباط مسكن الآلام الآمن بآثار جانبية بأمراض القلب هو محتواه من الأملاح، وكأحد المكونات الرئيسية للملح، يستخدم الصوديوم أحيانًا لمساعدة الأدوية على الذوبان والتفكك في الماء.

وأوضحت أن قرص 0.5 جرام من الباراسيتامول القابل للذوبان يحتوي على حوالي 0.44 إلى 0.39 غرام من الصوديوم، لافتة إلى أنه إذا تناولت جرعة يومية من قرصين من هذه الأقراص كل ست ساعات، فإن ذلك يعني أنك تتناول نحو ثلاثة غرامات من الملح، وهو أكثر بكثير من المعدل الذي ينصح به الأطباء.

وذكرت الدراسة أن أعمار المشاركين في البحث تراوحت بين 60 و90 عامًا، ويعاني نصفهم من ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر آخر للإصابة بأمراض القلب.

وعلاوة على ذلك، وجد باحثون من جامعة ”سنترال ساوث“ في الصين، أن الباراسيتامول المحتوي على الصوديوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بهذه الحالات بغض النظر عن قراءة ضغط الدم، وفقا للصحيفة.

أحدث العناوين

العزي يوجه تحذير للإمارات بشأن شبوة

وجه نائب وزير الخارجية في صنعاء حسين العزي تحذيرا للإمارات من التدخل في شبوة. صنعاء-الخبر اليمني: وقال العزي في تغريدة على...

مقالات ذات صلة