وزير الخارجية الروسي: من غير المقبول وجود الأسلحة النووية الأمريكية في أوروبا

اخترنا لك

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إنّه من غير المقبول بالنسبة لروسيا وجود الأسلحة النووية الأميركية في أوروبا، معتبراً أنّ “الوقت حان لإعادتها” إلى الولايات المتحدة.

متابعات-الخبر اليمني:

ودعا لافروف، في مؤتمر حول نزع السلاح، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة و”حلفاءها وعملاءها إلى الوفاء بصرامة بالتزاماتهم الدولية بعدم تعزيز أمنهم على حساب دول أخرى”.

واعتبر أنّ الوفاء بهذه الالتزامات من شأنه أن “يساعد في تحسين الوضع العسكري والسياسي في المنطقة الأوروبية الأطلسية، وخلق شروط مسبقة للمضي قدماً في حل مجموعة كاملة من المشاكل، في مجال الحدّ من التسلح، بما في ذلك العمل المحتمل بشأن اتفاقيات جديدة”.

وأكد أنّ “روسيا تتخذ جميع التدابير لمنع أوكرانيا من الحصول على أسلحة نووية”.

وزير الخارجية الروسي تناول العقوبات المفروضة على بلاده من الغرب، قائلاً إنّه “بدلاً من الحوار مع روسيا، اختار الاتحاد الأوروبي مسار العقوبات غير الشرعية”.

وأكد لافروف أنّ “موسكو مستعدة للعمل مع واشنطن بشأن قضايا الاستقرار الاستراتيجي”، معرباً عن استعداد بلاده للعمل مع واشنطن على “معادلة أمنية تأخذ في الاعتبار جميع عوامل الاستقرار الاستراتيجي في علاقاتها المتبادلة”.

وزير الخارجية الروسي لفت إلى أنّ “لروسيا أسئلة حول تأسيس حلف أوكوس، الذي يؤثر بشكل سلبي على نظام عدم الانتشار النووي، ويؤسس لسباق تسلح”.

وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس بوتين، أمس الاثنين، باستعداد قوات الصواريخ الاستراتيجية والأسطول الشمالي والمحيط الهادئ والطيران بعيد المدى لتنفيذ مهامها.

أحدث العناوين

قلق من انتشار العبوات الناسفة على جنبات الطرقات بتعز

أبدى عددٌ من سكان مديرية التربة بمحافظة تعز ممن يعملون في قطاع المواصلات والنقل ، اليوم الأحد ، قلقهم...

مقالات ذات صلة