صنعاء تواصل التعبئة وتلوح بالحسم عسكريا

اخترنا لك

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن، الفريق  جلال الرويشان، الأربعاء ، إلى مشاركة عامة في عمليات الحشد والتدريب والالتحاق بالجبهات .. يتزامن ذلك مع استياء واسع في صنعاء من قرار مجلس الأمن الأخير الخاص باليمن وسط تحذيرات من تداعياته على مسار العملية السياسية برمتها..

خاص -الخبر اليمني:

وطالب الفريق الرويشان خلال  لقاء تحضيري للجنة القطاع الشرقي في صنعاء، الجميع  للاضطلاع بدورهم في  ما وصفها بـ”الحملة الحاسمة”  من تاريخ “اليمن الجهادي”  واستنهاض المجتمع لمواجهة “العدوان”.

وكان الرويشان  يشارك في حملة إعصار اليمن التي اطلقها الرئيس مهدي المشاط وتشهد حاليا زهم غير  مسبوق على مستوى محافظات الجمهورية.

واشار الفريق جلال  إلى أن  “الجهاد” وحده المخرج الحقيقي ، متعهدا بمواصلة  “الجهاد” حتى تحقيق النصر.

ومنذ مطلع الشهر الجاري تشهد المحافظات الواقعة لسيطرة صنعاء تفاعل غير مسبوق  على مستوى القرى والمديريات  والمدن  مع الحملة التي اطلقها الرئيس المشاط خلال لقائه باركان الدولة في صنعاء ..

وتأتي تصريحات الرويشان ، عشية  تحذير وفد صنعاء المفاوض من تداعيات  قرار مجلس الأمن حظر الاستيراد على اليمن في الوقت الذي تعيش فيه وضع انساني قد يعزز مفاقمته هذا القرار.

وقال عبدالملك العجري، عضو الوفد، في تصريح صحفي ، إن القرار الأخير يتعارض مع ادعاء المبعوث الأممي إلى اليمن  للسلام في إشارة إلى أن صنعاء قد تقاطع الحراك الجديد للمبعوث الدولي والذي بدأه من العاصمة السعودية.

واتهم العجري الأمم المتحدة بعرقلة السلام في اليمن والذهاب بجهود السلام  نحو “مهب الرياح”، مشيرا إلى أنها تتاجر بالملف اليمني  ولا يهمها الأمن والسلام العالمي.

 

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة