فولوديمير زيلينسكي يدعو يهود العالم إلى عدم الصمت على مايجري في أوكرانيا

اخترنا لك

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، يهود العالم إلى عدم الصمت على مايجري في أوكرانيا، طالبا منهم رفع الصوت ورفض الهجوم الروسي على بلاده.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال زيلينسكي وهو يهودي الديانة: “أنا أخاطب الآن جميع يهود العالم، ألا ترون ما يحدث؟ لهذا السبب من المهم جداً ألا يلتزم ملايين اليهود حول العالم الصمت الآن”،  بعد هجوم صاروخي روسي استهدف برج التلفزيون في كييف.

وأضاف: “النازية ولدت في صمت. لذلك، ارفعوا الصوت حيال قتل المدنيين. ارفعوا الصوت حيال قتل الأوكرانيين”.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، يوم أمس، للصحافيين، إنّ “إسرائيل” ستصوّت لـ”إدانة الغزو الروسي” في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف: “إسرائيل تدرس بدقة أهمية العقوبات على روسيا. حددنا طاقماً سيفحص تبعات العقوبات على إسرائيل واقتصادها. إسرائيل ستكون إلى الجانب الصحيح من التاريخ”.

وأعلن رئيس الاحتلال الإسرائيل، إسحاق هرتسوغ، الخميس الماضي، أنّ “إسرائيل تدعم وحدة أراضي أوكرانيا”، وذلك على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف هرتسوغ في تصريحٍ صحافي: “سنعرض كل تعاون إنساني ممكن على الحكومة في أوكرانيا عبر شركاء آخرين”، داعياً الإسرائيليين في أوكرانيا إلى “العودة عبر المعابر البرية”.

أحدث العناوين

ارتباك بريطاني في مجلس الأمن بشأن اليمن

كشفت المندوبة  البريطانية في  مجلس الأمن ، الثلاثاء، حالة ارتباك بريطاني غير مسبوق في اليمن. خاص – الخبر اليمني: وتضمنت كلمة...

مقالات ذات صلة