وضع محافظي حضرموت وشبوة تحت الحماية الأمريكية

اخترنا لك

كشفت مصادر حكومية في شبوة وحضرموت، السبت، إبرام الولايات المتحدة اتفاقيات جديدة مع محافظي الهلال النفطي لليمن في خطوة قد تنهي استحواذ السعودية والإمارات على مقدرات البلاد من الثروات النفطية والغاز.

خاص – الخبر اليمني:

وأوضحت المصادر بأن المبعوث الأمريكي ، تيم ليندركينغ، ابلغ  محافظ شبوة عوض  ابن الوزير  ومحافظ حضرموت فرج البحسني  بأن الشركات النفطية الامريكية ستعاود خلال الايام المقبلة تشغيل الحقول النفطية وتحديدا في عسيلان والعقلة  إضافة إلى المسيلة، مشيرة إلى أن المبعوث والقائمة بأعمال السفير وعدا المحافظين بامتيازات عدة  ابرزها دعم بقائهما في السلطة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر إلى  أن الدبلوماسيين الأمريكيين الذين زاروا نهاية الأسبوع الماضي بلحاف والمكلا وعدوا بتكثيف الجهود لإجراء مسوحات زلزليه في تلك المحافظات لرفع طاقة انتاجها من النفط والغاز ستكون حصة كبيرة منها للمحافظين.

ومن شأن هذه التحركات التهام مكاسب التحالف التي حققها خلال السنوات الماضية من عمر حربه على اليمن،  واستفزازه.

وتكشف التحركات الامريكية على  مساعي واشنطن البحث عن  مصادر بديلة للطاقة في ظل الصراع مع روسيا وامتناع دول الخليج عن رفع الإنتاج  في محاولة لابتزاز واشنطن التي تواجه ضغوط عالمية نتيجة الطلب المتزايد على النفط والغاز وسط ارتفاع غير مسبوق لأسعاره.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة