اعترافات بخسائر للجيش السعودي والسوداني يمعارك جيزان وصنعاء تتوعد “بعام مدمر”

اخترنا لك

كشفت حكومة هادي، الأحد، إحصائية مروعة لضحايا الجيشين السعودي السوداني خلال المعارك التي شهدتها جبهة جيزان وتمكنت قوات صنعاء خلالها من تحقيق تقدم وتطويق أهم المناطق الاستراتيجية هناك.

خاص – الخبر اليمني:

ونقل أنيس منصور، مستشار بسفارة هادي في الرياض، عن مصادر في قوات هادي، قولها إن أكثر من 39 مجندا وضابط سعودي وسوداني سقطوا خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة الحثيرة التابعة لقطاع الموسم، مؤكدا سيطرة من وصفهم بـ”الحوثيين” على المنطقة التي استخدمتها السعودية مؤخرا كمركز انطلاق للعملية العسكرية التي حاولت من خلالها تطويق مدينة حرض على الحدود الشمالية لليمن.

في السياق، كشف رئيس حكومة الإنقاذ بصنعاء، عبدالعزيز بن حبتور بما وصفه بـ”عام مدمر للتحالف،  جاء ذلك خلال مشاركته بتدشين التعبئة العامة  المتواصلة منذ إعلانها من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط..

وقال بن حبتور بأن عملية “إعصار اليمن” رسالة للذين يتأمرون في الخارج   لإبقاء اليمن حبيسة الحصار  ، داعيا في الوقت ذاته  الجميع للتوجه إلى جبهات القتال.

وتهديدات بن حبتور  يأتي بعد كشف روسيا عن اقتراب من وصفتهم بـ”علماء الحوثيين” من التوصل إلى تكنولوجيا متقدمة للصواريخ البالستية ما ينبئ  بأن العام الثامن من الحرب على اليمن سيشهد  تطورات دراماتيكية قد تقلب الطاولة على التحالف.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة