المبعوثة الأممية تصل صنعاء

اخترنا لك

كشفت مصادر في مطار صنعاء، الاثنين، ترتيبات لاستقبال  مبعوثة  الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، انجلينا جولي، في إطار جولتها للتسويق لمؤتمر المانحين .

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بمنع الأمم المتحدة  مندوبي  وسائل الإعلام لدخول المطار لتغطية لحظة وصول الممثلة الأمريكية التي استكملت زيارة يوم لمدينة عدن.

وكانت جولي زارت خلال الساعات الماضية مخيم للنازحين في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

ونشرت جولي التي قالت الأمم المتحدة بأن زيارتها تهدف لتسليط الضوء على الأزمة الإنسانية في اليمن، صور مع نازحات بدأت فيها وهي تبكي للوضع الذي وصل إليه الحال هناك.

وكتبت على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي بأن كل ساعة يموت أو يصاب شخص في اليمن، وأنه يعاني  من أزمة اقتصادية مع اعتماد قرابة 20 مليون على المساعدات الإنسانية.

ولم تعرف المناطق التي ستزورها بطلة الأفلام الامريكية الشهيرة، لكنها تحاول  استباق مؤتمر المانحين الخاص باليمن والذي يعقد بعض أيام قليلة وتنشد من خلاله الأمم المتحدة  الحصول على دعم كبير  بعد أن أعلنت تقليص عملياتها الإنسانية إلى ما دون الـ10% بسبب  قلة الإمكانيات.

وقد أثارت الزيارة انتقادات في صفوف الناشطين الحقوقيين الذين اعتبروا تكاليف الجولة التي دفعتها المنظمات الدولية لجولي كانت تكفي لإطعام الالاف في اليمن لعام على الأقل.

وتواجه المنظمات الأممية أزمة تمويل في اليمن بفعل تفشي الفساد وغياب الشفافية، حيث  تؤكد تقارير بأن التدخل الأممي  خلال السنوات الماضية من عمر الحرب لم  تحقق أي استقرار في البلد رغم جمعها أكثر من 11 مليار دولار كمساعدات مع أن الوديعة السعودية المقدرة بملياري ساعدت كما تشير  تلك التقارير لحفظ جزء من استقرار العملة خلال عامين فقط.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 16/08/2022

الريال_اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1186 ريال ️ بيع = 1193 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة