البحرية الأمريكية تتحدث عن هجوم باليستي في البحر الأحمر

اخترنا لك

أعلنت البحرية الامريكية، الاثنين، شن من وصفتهم بـ”الحوثيين” هجوم بالصواريخ البالستية في البحر الأحمر، يأتي ذلك وسط تشديد التحالف حصاره  بمنع دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة وسط دعوات في صنعاء لقصف غرفة عمليات التحالف في جيزان الخاصة باعتراض سفن الوقود والغذاء.

خاص –  الخبر اليمني: 

ونقلت وكالة “اسوشيتدبرس” الأمريكية عن القائد تيموثي هوكينز، المتحدث باسم الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، المتمركز في البحرين، قوله بأن الهجوم وقع  يوم السبت، لكنه لم يحدد الهدف أو عدد الصواريخ.

ولم تعلق صنعاء على العملية ، كما لم يتحدث التحالف الذي تقوده السعودية عنها حتى اللحظة رغم مرور 3 أيام على العملية، وفق الأمريكيين.

ويشير الهجوم، في حال تبنته صنعاء، إلى استراتيجية جديدة لقواتها  في مواجهة تشديد الحصار الذي تصاعدت وتيرته في أعقاب تمرير قرار مجلس الأمن الأخير المتعلق بحظر الاستيراد والذي يتخذه التحالف مدخلا لمنع وصول الوقود والغذاء إلى اليمن وسط تفاقم للمعانة الإنسانية  هناك.

كما يعد الثاني منذ العام 2016 حيث تحدثت البحرية الامريكية حينها عن استهداف المدمرة ماسون لصاروخين أُطلقا من اليمن قبل أن تقصف حينها موانئ الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة