رفع قيود السفر يغري ناشطات اليمن للمطالبة بتجنيس “الأجنبي”

اخترنا لك

وسعت  ناشطات حقوقيات في اليمن، الثلاثاء، مطالبهن  بتجنيس “أولاد الأجانب” بعد ساعات فقط على تمرير  حكومة هادي مخالفة قانونية  برفع قيود السفر عن المرأة المثير للجدل.

خاص – الخبر اليمني:

ودعت ناشطات حكومة معين لتفعيل قانون  منح الأم اليمنية جنسيتها لأولادها من زوجها الأجنبي.

وقال الناشطة مها عوض ، رئيس مؤسسة  وجود للأمن الإنساني  في رسالة وجهتها لرئيس حكومة هادي ووزير داخليتها إن الوقت حان لتفعيل التعديل في قانون الجنسية لعام 1990  والذي ينص على منح الأب والام الجنسية لأولادهم من أجانب.

وتأتي الرسالة بعد  ساعات على إعلان وزارة داخلية هادي عن توجيه  لمصلحة الهجرة والجوازات  برفع القيود على سفر المرأة ومنحها جواز سفر بدون شروط  ولي الأمر.

وكانت دعوات لهذه الخطوة جوبهت بانتقادات واسعة خصوصا من داخل ناشطات يمنيات خضن تجارب سيئة بعد استدراجهن من قبل منظمات  حقوقية للعمل قبل  دفعهن لكسر التقاليد المجتمعية المحافظة باستدعائهن للخارج ودفعهن للانخراط في ثقافات لا أخلاقية.

وتتهم منظمات دولية بمحاولة سن قوانين لصالح النساء في اليمن المعروفة بمجتمعه المحافظ  قبل التوصل إلى اتفاق سلام شامل في هذه البلاد التي تتعرض لحرب وحصار.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة