اقتحام وكالات الغاز بتعز ومرشد “الإخوان” يأمر بفتح السوق السوداء

اخترنا لك

اقتحم غاضبون على انعدام الغاز المنزلي، الأربعاء، وكالة الغاز، وسط مدينة تعز،  في تطور  ينبئ بانفجار مرتقب  للوضع هناك في ظل الازمات المتصاعدة هناك.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بقيام المواطنين بالاعتداء على صاحب الوكالة والذي يشغل منصب نقيب وكلاء الغاز في المدينة ما تسبب بإصابته.

وتعاني مدينة تعز، الخاضعة لحكومة هادي، أزمة وقود غير مسبوقة منذ أشهر.

وتصاعدت حدة الازمة في ظل الصراع بين فرقاء السلطة هناك مع قرار محافظ المؤتمر نبيل شمسان  افتتاح فرع لشركة النفط اليمنية بعد سنوات من اعتماد شركائه في حزب الإصلاح على السوق السوداء لتغطية السوق المحلية.

وارتفعت أسعار الوقود خلال تعاملت اليوم إلى نحو 40 الف ريال للصفيحة سعة 20 لتر على الرغم من اعلان حكومة هادي التي أعلنت قبل أيام إرسال 5 ملايين لتر من البنزين إلى المدينة تحديد سعر الصفيحة ذاتها بعشرون الف.

في السياق، كشفت مصادر حقوقية في المدينة تدخل مرشد “الاخوان” والحاكم الفعلي سالم الدست على خط ازمة الوقود حيث وجه بسرعة فتح المحطات التي أغلقت لتلاعبها بالأسعار واطلاق سراح الكمية المحتجزة  في خطوة قد تعرقل مساعي محافظ المؤتمر للتحكم بسوق الوقود هناك.

أحدث العناوين

Resignations Hit Presidential Council in Aden

A journalist in the pro-coalition backed government revealed a succession of resignations from the Riyadh-formed Presidential Council, in protest...

مقالات ذات صلة