فرض ملازم القاعدة “الجهادية” في مساجد المخا

اخترنا لك

فرضت فصائل العمالقة السلفية، الأربعاء، ملازم جديدة تتبع قيادات في تنظيم القاعدة  على كافة مساجد مدينة المخا ، معقل الفصائل الموالية للإمارات والتي يقودها نجل شقيق  الرئيس الأسبق طارق صالح،  في إطار عملية تجنيد في صفوفها.

خاص  – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر محلية بأن العمالقة، الموالية للإمارات، كلفت قائد اللواء السابع، المحسوب على التنظيم، ويدعى علي  الكنيني بالإشراف على أنشطة تعليمية متطرفة تستهدف استقطاب الشباب والأطفال عبر نشرها في جميع مساجد مدينة المخا، مؤكدة استقدام الكنيني  دعاة متطرفين من خارج الساحل الغربي  إضافة إلى تكثيف تجنيده للأطفال ونقلهم إلى جهات مجهولة.

ويعد نشر ملازم تنظيم القاعدة في إطار خطوات بدأت الجماعات السلفية تنفيذها في المخا، المدينة التاريخية، وأبرزها تدمير ونسف الاضرحة التاريخية واخرها ضريح الرفاعي.

كما تعد الخطوة ضمن خطط واسعة بدا التحالف  يدعمها في المناطق الفاصلة بين  مناطق سيطرة “الحوثيين” شمال وغرب اليمن والخاضعة لـ”الشرعية” جنوب وشرق البلد تمهيدا  كما يبدو لفرض  تقسيم جديد للبلد التي تتعرض لحرب وحصار منذ 7 سنوات.

أحدث العناوين

اعتصامات واسعة تجتاح الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 130 شخصًا ليلًا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك مع اكتساب التظاهرات...

مقالات ذات صلة