معين يكشف شروط سعودية جديد للوديعة ويبشر بوضع صعب

اخترنا لك

كشف رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك، الأربعاء، عن أوضاع صعبة تواجهها اليمن خلال شهر رمضان المقبل، جاء ذلك عقب مشاركتها في مؤتمر إطلاق التقرير الأممي الثالث لتقييم آثار النزاع في اليمن المقام في العاصمة السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار معين في كلمته إلى أن إعلان وديعة جديدة مقرون حاليا بتحقيق السلام، مشيرا إلى أنه من صعب انتظار تلك الفترة لتحقيق تعافي اقتصادي.

وحاول معين استعراض ما وصفها بتعافي جراء الإصلاحات منها  تقليص عجز الموازنة من 50% إلى 30 حد قوله، متجاهلا في الوقت ذاته  الانهيار الاقتصادي والتدهور المستمر للعملة المحلية في مناطق “الشرعية” تحديدا.

وخلال مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية اعترف معين بأن الوضع صعب للغاية في اليمن خصوصا مع اقتراب شهر رمضان والازمة الأوكرانية، مشيرا إلى أن اليمن قد يواجه وضع حرج خلال الفترة المقبلة في حال لم يتم اعلان الوديعة السعودية قبل رمضان الذي لم يتبقى له سوى بضعة أسابيع.

وكان السفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر، اكد خلال حفل الافتتاح بان بلاده  لن تعلن وديعة قريبا، مشيرا إلى أنها تعول على حكومة معين في تحقيق تعافي اقتصادي ، معتبرا التوصل إلى اتفاق سلام مستدام وقابل للتطبيق  سيحقق مستقبل افضل لليمن في إشارة إلى أن بلاده  التي استعرض ما وصفها بانها اكبر مانح لليمن لن تصرف فلس واحد حاليا وانها تربط الوديعة باتفاق مع “الحوثيين”.

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة