السعودية تناور بمصر في اليمن

اخترنا لك

كشف خبير سعودي، الأربعاء، تعويل بلاده عن دور مصري عسكري في اليمن، يأتي ذلك في اعقاب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للرياض  لأول مرة.

خاص – الخبر اليمني :

وقال سليمان العقيلي إن تضمين بلاده حماية البحر الأحمر وباب المندب في البيان المشترك عن ولي العهد والرئيس المصري يشير إلى  دور عسكري مصري في اليمن قريبا.

وكانت مصر اوفدت عدة فرق من قواتها إلى موانئ اليمن الشرقية بناء على اتفاق مع التحالف بتقديم دعم مالي مقابل مشاركة القوات المصرية  في القتال إلى جانبه باليمن.

وجاء استدعاء السعودية لمصر بعد سنوات من التهميش على واقع تصاعد في وتيرة الخلافات مع الولايات المتحدة التي تشرف على الحرب السعودية على اليمن منذ نحو 8 سنوات، ، في ظل التقارير عن رفض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اتصال مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد أيام من رفض بلاده عرض امريكي بزيادة انتاج النفط لمواجهة تداعيات ارتفاعه بالأسواق العالمية مع احتدام الصراع مع روسيا في أوكرانيا.

كما أن تزامن استدعاء السيسي والحديث عن تدخل عسكري في اليمن مع  إعلان الولايات المتحدة على لسان وزير خارجيتها انتوني بلينكن كافة الأطراف لاستغلال فرصة المفاوضات التي يقودها المبعوث الدولي إلى اليمن من العاصمة الأردنية، عمان، محاولة سعودية للمناورة في وجه الضغوط الدولية لتهرب من استحقاقات السلام خصوصا في ظل اشتراطها مبادرتها كمدخل للحل.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة