الإمارات تكشف ترتيبات سعودية لإجهاض مفاوضات الأردن

اخترنا لك

كشفت صحيفة إماراتية، الخميس، عن ترتيبات سعودية لإفشال المساعي الدولية للدفع بعملية سلام من خلال المفاوضات التي يقودها المبعوث الدولي، هانس جرودنبرغ، من العاصمة الأردنية، عمان.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت صحيفة “العرب” في تقرير لها بان السعودية تدفع حاليا لمؤتمر واسع يضم كافة القوى اليمنية الموالية للتحالف تحت مسمى “توسيع مؤتمر الرياض” مشيرة إلى أن  الرياض تسعى من خلال هذا المؤتمر  لقيادة حراك ضد  من وصفتهم بـ “الحوثيين”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المؤتمر سينبثق عنه اتفاق بإعادة هيكلة كاملة لمؤسسة “الشرعية” بما فيها هيئة الرئاسة  عبر تعيين نواب  لهاد ي يمثلون كافة القوى اليمنية المؤيدة للحرب، لكنها أكدت وجود خلافات واسعة حول انعقاد المؤتمر خصوصا من هادي الذي قالت الصحيفة إنه يرفض المساس بصلاحياته كرئيس لسلطة “الشرعية” وكذا حزب الإصلاح الذي يعارض اية محاولات لتقليص نفوذه.

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم إن التحالف يدفع بهذا الاتجاه بقوة، دون ذكر موعد انطلاق المؤتمر الذي استبقته السعودية بتسريبات أسماء عن مرشحين لخلافة نائب هادي علي محسن والنائب الأول المتوقع نقل صلاحيات هادي له.

واعتبرت الصحيفة بأن الهدف من الحراك الجديد هو استثمار التطورات الدولية والإقليمية لتحجيم من وصفتهم بـ”الحوثيين” في إشارة إلى رغبة التحالف بتصعيد عسكري خلال الفترة المقبلة وهو ما قد يقوض  المساعي التي يقودها المبعوث الدولي حاليا وتنسف جهوده التي تواجه الكثير من العقبات.

أحدث العناوين

Exploding Seven Oil Wells as Official Warns Against Companies Blowing up

The authority of the Presidential Council in Aden revealed, on Monday, the bombing of several oil wells, east of...

مقالات ذات صلة