كسرا للحصار.. صنعاء تستهدف أرامكو السعودية بعملية واسعة- تفاصيل

اخترنا لك

أعلنت قوات صنعاء، الجمعة، تنفيذ عملية عسكرية واسعة استهدفت منشآت في العمق السعودي بعدد من الطائرات المسيرة، جاءت ردا على حصار التحالف ومنع دخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن العملية حملت اسم “عملية كسر الحصار الأولى”، مشيرا إلى أنها نفذت بـ 9 طائرات مسيرة منها 3 طائرات نوع صماد3 استهدفت مصفاة أرامكو في الرياض.

وأكد أن العملية استهدفت أيضا “منشآت أرامكو في منطقتي جيزان وأبها ومواقع حساسة أخرى بـ6 طائرات مسيرة نوع صماد1″، لافتا إلى أن قوات صنعاء في “حالة أهب قصوى لتنفيذ عمليات عسكرية ردا على منع دخول المشتقات النفطية”، مضيفا: “قادرون على تحمل مسؤولياتنا تجاه الشعب والبلد في هذه المرحلة المهمة حتى وقف العدوان ورفع الحصار، والله على ما نقول شهيد”.

وسبق أن استهدفت قوات صنعاء، في مثل هذا اليوم الهجري قبل عام، شركة أرامكو بالعاصمة السعودية الرياض، حملت اسم “عملية السادس من شعبان” تم تنفيذها بست طائرات مسيرة، وقد أصابت أهدافها بدقة عالية حينها.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 16/08/2022

الريال_اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1186 ريال ️ بيع = 1193 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة