الفاكهة الأكثر فائدة.. تقتل الرغبة في تناول السكر

اخترنا لك

تزداد الرغبة في تناول السكر، وقد يواجه البعض عدم المقدرة على ضبط نفسه لتناول السكريات، نتيجة نقص في البروتين أو تقيد للكربوهيدرات في النظام الغذائي وفي هذه الحالة يفضل اللجوء إلى الفواكه بطيئة الحرق مع مصادر الدهون والبروتينات لتهدئة الرغبة الشديدة.

متابعات- الخبر اليمني :

ووفقا لبحث من King’s College London ، فإن انخفاض نسبة السكر في الدم بعد عدة ساعات من تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالجوع ويفضي إلى استهلاك مفرط للسعرات الحرارية لتعويض ذلك، وفي هذه الحالة، الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم ما يعتبر المفتاح لسحق تلك الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

و أفضل فاكهة تساعد في سحق الرغبة بتناول شيء حلو الطعم هي “الأفوكادو” التي تحتوي على الألياف والدهون الصحية،”الأفوكادو ليس فقط مصدرا قويا للبروتين، ولكنه يوفر دهونا صحية أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة تلعب دورا كبيرا في تغذية وإرضاء الجسم”.

يؤمن الأفوكادو العناصر الغذائية التي “تحد من الأنسولين وارتفاع السكر في الدم”، بالإضافة إلى ذلك، فإن المحتوى العالي من الألياف في الأفوكادو يمكن أن يساعد في إبطاء معدل الهضم ويتسبب في ارتفاع تدريجي أكثر وانخفاض في نسبة السكر في الدم، ما يعني الشعور بالحيوية بعد فترة وجيزة من الاستمتاع بطبق من الأفوكادو.

أحدث العناوين

في اليوم الـ193.. استشهاد وإصابة أكثر من 150 شخصا في غزة

ارتكب كيان الاحتلال "الإسرائيلي"، خمس مجازر جديدة في قطاع غزة، مخلفا "استشهاد 46 شخصاً وإصابة 110"، وذلك في اليوم...

مقالات ذات صلة