صنعاء تدين إعدامات السعودية الجماعية التي استهدفت العشرات بينهم يمنيين (الأسماء)

اخترنا لك

أدانت صنعاء، السبت، إعدام السلطات السعودية لعشرات الأشخاص بينهم يمنيين بمزاعم “اعتناقهم أفكار ضلالية” وارتباطهم بدول خارجية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان في حكومة صنعاء علي الديلمي: “ندين جريمة الإعدام التي ارتكبها النظام السعودي بحق عشرات الشبان المظلومين”، مشيرا إلى أن “النظام السعودي اعتاد على الإعدامات الجماعية بسبب الصمت الدولي تجاهه”.

وأوضحت مصادر إعلامية أن اليمنيين المغتربين الذين أعدمتهم السعودية بمزاعم ارتباطهم بصنعاء هم:”أسامة أحمد محمد الراجحي، وحاكم مطري يحيى البطيني، وحيدر علي حيدر الشوذاني، وإبراهيم أحمد علي بحري، وفارس سعيد حسن عبدالله المجنحي، وغانم حسن محمد سعيد، وأحمد مهدي محمد الكبوري”.

وأعلنت السلطات السعودية، اليوم، تنفيذ أحكام الإعدام على 81 شخصا بينهم سبعة يمنيين وسوري و41 من أبناء القطيف، في أكبر عملية إعدام جماعي.

ولاقت عملية الاعدامات الجماعية، انتقادات واسعة في الأوساط الحقوقية الدولية، مؤكدة عدم شرعية هذه الإعدامات كونها إعدامات سياسية بحق ناشطين وصحفيين، مشيرة إلى أن الضحايا لا علاقة لهم بالإرهاب، كما زعمت السلطات السعودية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reveals the latest military operations against the occupying entity in support of Gaza

Ansar Allah leader Abdul-Malik Al-Houthi revealed on Thursday the total number of operations carried out by Yemeni forces in...

مقالات ذات صلة