الإصلاح يؤجل معركة عدن نكاية بطارق

اخترنا لك

أقر حزب الإصلاح، الاثنين، تأجيل معركته ضد  الانتقالي في عدن نكاية بطارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وأصدر وزير الداخلية في حكومة معين، والمحسوب على الإصلاح، توجيهات بإلغاء قرارات سابقة لمدير أمن عدن المحسوب على جناح صالح في المؤتمر، تهدف لتفجير الوضع بين  العدوين اللدوديين.

وتضمنت التوجيهات بنود بإلغاء قرار دمج شرطة الدوريات التي يقودها لبيب العبد، المقرب من وزير الداخلية السابق أحمد الميسري والمحسوب على الإصلاح أيضا، وقوات الدعم والاسناد بطوارئ عدن والتي يقودها صامد سناح، المقرب من شلال شائع، مدير أمن عدن والقيادي في المجلس الانتقالي.

وكانت مدير أمن عدن، مطهر الشعيبي، اصدر بشكل مفاجئ قرار بدمج الفصيلان اللذان خاضا صراعات  عدة في مدينة عدن، وقضا القرار الذي عده لبيب العبد تجاوز لصلاحيات الوزير  بإقالة قائدا الفصيلان واخضاعهما لإدارة المقرب منه محمد الخيلي.

وأثار القرار  توترا في المدينة التي تتهيأ للانفجار بفعل الصراعات المتنامية  بين أطراف عدة.

واتهم صامد سناح، الذي سبق للشعيبي اقالته من منصبه على خلفية مواجهات مع الخيلي،  مدير الأمن بتدبير مخطط طارق صالح لإغراق عدن في صراعات جديدة بين الإصلاح والانتقالي بغية استعادة امجاد نظام عمه الذي يرتب  لتوسيعه جنوبا.

وتأتي خطوة طارق في وقت يخوض فيه معركة مع الانتقالي في شبوة ، ما يشير إلى محاولة طارق نقل المعركة  إلى عدن بغية إبعاد الأنظار عن عمليات التوطين الجديدة في شبوة.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة