دعوات لإنقاذ عدن وسط موجة نزوح جديدة

اخترنا لك

دخلت مدينة عدن، العاصمة المؤقتة لـ”الشرعية”، الاثنين، منزلق خطير دفع أهالي لبدء عملية نزوح جديدة باتجاه الشمال وسط توقعات بسيناريو يعد الأسوأ مع احتدام جولة جديدة من الصراع  هناك.

خاص – الخبر اليمني:

وقررت شركات الطاقة المشتراة وقف تزويد المدينة بالكهرباء إبتداء من مساء اليوم، في خطوة قد تفاقم معانة السكان في المدينة الساحلية، خصوصا في ظل توقف محطات الكهرباء الحكومية التي تزود المدينة بالتيار بفعل قرار السعودية وقف منحة الوقود.

الكهرباء تضاف إلى قائمة طويلة من الأزمات تمر بها المدينة وتصاعدت وتيرتها خلال الايام الماضية بالتزازي مع حراك سياسي لإسقاط الانتقالي، سلطة الأمر الواقع هناك، حيث تعاني المدينة من أزمات وقود وغاز منزلي إضافة إلى تفجر مياه الصرف الصحي وانقطاع المياه  ناهيك عن تضاعف الأسعار مجدد وسط انهيارات متسارعة للعملة المحلية هناك.

هذه التحولات في المشهد والتي تسبق شهر رمضان الذي يعد ذروة الاستهلاك للمواطنين، وفصل الصيف المعروفة بحرارته الشديدة في المدينة، دفعت بعض الأسر للنزوح باتجاه محافظات الشمال وتحديدا محافظة اب، وفق  تقارير إعلامية.

كما اثارت مزيد من النقمة ضد الانتقالي وحكومة هادي وسط دعوات حقوقية  لإنقاذ المدينة من الوضع الذي بات يوصف بالكارثي هناك.

واعتبر الكاتب الصحفي صلاح السقلدي الوضع “كارثي”  داعيا الانتقالي لفعل شيء لمواجهة ما يدور هناك.

أحدث العناوين

انباء عن استهداف ثاني طائرة للتحالف في باب المندب

تعرضت  طائرة   للتحالف ، الخميس،  للاستهداف خلال تحليقها في أجواء باب المندب  في حادثة تعد الثانية في اقل من...

مقالات ذات صلة