رئيس يمني سابق يكشف مبادرة جديدة للحل

اخترنا لك

أعلن رئيس يمني سابق، مقيم حاليا في سلطنة عمان، الخميس، تسليم الأمين العام للأمم المتحدة  مبادرة سلام جديدة، يتزامن ذلك مع حراك خليجي ودولي للدفع بعملية سلام شامل.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد علي ناصر محمد، الرئيس لدولة ما كان يعرف بجمهورية الييمن الديمقراطية جنوب اليمن، إن مبادرته تضمن  6 نقاط ، ابرزها وقف الحرب، الدعوة لمؤتمر حوار وطني  برعاية دولية وإقليمية، إضافة إلى استعادة الدولة ومؤسساتها والتوصل إلى مرحلة انتقالية برئيس توافقي إلى جانب التوافق على  علاقة اليمن بجيرانها ناهيك عن إنشاء صندوق لإعادة إعمار ما دمرته الحرب.

وسبق لعلي ناصر الذي ظل لفترة مرشحا لخلافة هادي، وأن طرح مبادرات للحل في اليمن، وهو من الشخصيات التوافقية والتي تعد محل توازن جنوبا وشمال نظرا للمراحل السياسية التي مر بها منذ ازاحته في الجنوب على واقع صراع مع سالمين وصولا إلى مساندته الوحدة اليمنية بقوة.

وتربط ناصر علاقات مع أطراف محلية وإقليمية أبرزها سلطنة عمان وسوريا التي ظل يتنقل فيها خلال فترة اقامته خارج اليمن.

وتأتي مبادرة  ناصر في وقت  يشهد فيه ملف اليمن حراك اقليمي  ودولي اخرها اعلان مجلس التعاون رغبته دعوة جميع الأطراف اليمنية للقاء في الرياض وسط اشتراط صنعاء أن تكون المفاوضات مع التحالف في دولة محايدة وأن كانت خليجية في إشارة إلى سلطنة عمان.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة