السعودية تعرض 2.7 مليار جنيه إسترليني لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي

اخترنا لك

كشفت مصادر إعلامية بريطانية أن ائتلاف سعودي بقيادة رئيس شركة “الوسائل”، محمد الخريجي، تقدم بعرض بقيمة 2.7 مليار جنيه إسترليني (3.5 مليار دولار) لشراء نادي “تشيلسي” الشهير لكرة القدم، في سبيل لفت الإنتباه عن ملف المملكة  السيء في مجال حقوق الإنسان.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت المصادر إن المجموعة السعودية تتطلع لشراء نادي كرة القدم الإنجليزي، الذي فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على مالكه الحالي، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، في أعقاب الحرب في أوكرانيا.

وأوضح “بن جاكوبس” الصحفي في شبكة “سي بي إس سبورتس”، أن العرض ليس له “صلات مباشرة بالحكومة”، ولكن مع ذلك “حصل على الدعم في إيجاد التمويل والشركاء (ولكن ليس الدعم المالي على حد علمي) من محمد بن خالد آل سعود”، رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية المملوكة للدولة.

ووفقًا لصفحته على “لينكد إن”، فإن الخريجي هو الرئيس التنفيذي لشركة الإعلانات الخارجية العربية، ورئيس مجلس إدارة شركة الوسائل السعودية، ورئيس MBC Media Solutions ، ذراع الإعلانات التجارية والمبيعات لمجموعة MBC، وهي تكتل إعلامي مملوك لـ الحكومة السعودية.

وتلقى الخريجي، أحد مشجعي تشيلسي، تعليمه في كلية كاس للأعمال ومقرها لندن (المعروفة الآن باسم مدرسة بايز للأعمال) وعمل كمحلل في دويتشه بنك في العاصمة البريطانية.

وفي كانون الأول (ديسمبر)، جمع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يمتلك 80 في المائة من نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، 3.2 مليار دولار من بيع ستة في المائة من أسهمه في شركة الاتصالات السعودية، وهي مشغل الهاتف المحمول الأكثر ربحية في منطقة الشرق الأوسط.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة