وزارة الدفاع الروسية تعلن حصيلة عملياتها العسكرية في أوكرانيا منذ بدئها

اخترنا لك

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، إن قوات بلاده أسقطت مروحية و6 طائرات مسيرة ودمرت أنظمة صواريخ أوكرانية.

متابعات-الخبر اليمني:

ووصلت حصيلة العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى تدنير 207 طائرات مسيرة، و1467 دبابة ومركبة عسكرية مصفحة، ونحو 148 منصة إطلاق صواريخ متعددة و573 مدفع ميداني وهاون” منذ بدء العملية، وفق كوناشينكوف .

وأضاف أنّ قوات بلاده نفذت، خلال اليومين الماضيين، ضربات “بأسلحة دقيقة بعيدة المدى” على منشآت تابعة للقوات العسكرية الأوكرانية.

وكشف عن إطلاق صواريخ من طراز “كاليبر”، من السفن الروسية الواقعة في البحر الأسود، ضد مصنع “نيجين” لصيانة المعدات العسكرية في ضواحي كييف.

وأشار إلى إطلاق صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز “كينجال” من طائرات حربية فوق القرم، أمس السبت، على منشآت تابعة للقوات العسكرية الأوكرانية، منها قاعدة لتخزين الوقود بالقرب من قرية كونستانتينوفكا في منطقة ميكولايف.

وقال كوناشينكوف إنّ القوات الجوية الروسية شنت غارات بصواريخ عالية الدقة على مركز تدريب تابع للقوات الخاصة الأوكرانية بالقرب من جيتومير، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 عسكري من القوات الأوكرانية الخاصة والمقاتلين الأجانب.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة