محاولة لطمأنة المساهمين تكشف تعرض ارامكوا لضربة في القلب

اخترنا لك

كثفت  شركة أرامكو، عملاق النفط السعودية، الاحد، حملتها الإعلامية بعد إعلان قوات صنعاء استهدافها، ما يشير إلى تعرض الشركة التي اعترفت السعودية رسميا  بتأثر منشأتها، لضربة قوية.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت الشركة في وقت سابق اليوم توزيع مزيد من الأسهم على المساهمين بمعدل سهم لكل عشرة مجانا، جاء ذلك خلال إعلانها توزيع الأرباح للعام المنصرم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة حسين الناصر إن خطته للعام الجاري تهدف لزيادة انتاج الطاقة في إعلان غير مسبوق برضوخ الرياض لضغوط أمريكية – أوروبية  بعد محاولة بن سلمان المراوغة في محاولة لدفع الرئيس الأمريكي جوبايدن للاعتراف به.

كما إشارت الشركة في بيان آخر إلى بدئها ضخ استثمارات كبيرة في السوق الصينية عبر إنشاء شركة بتروكيماويات في إحدى المقاطعات الصينية.

وتشير هذه التحركات  إلى محاولة الشركة التي زعمت عدم تأثرها بالهجمات الأخيرة لـ”الحوثيين” رغم اعتراف وزارة الطاقة السعودية  بتضرر إحدى منشأة الشركة في جيزان وكذا معمل الغاز في ينبع ما تسبب بتراجع انتاج ساينوك للتكرر إلى ادنى مستوى له، لطمأنة المساهمين في الشركة وكذا المشترين للنفط السعودي من تداعيات الهجمات الأخيرة عليها.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة