السعودية تعترف رسميا بتراجع إمداداتها النفطية وتطالب حماية دولية لمنشاتها

اخترنا لك

أعلنت السعودية ، الاثنين، تراجع امداداتها النفطية للسوق العالمية  لأول مرة منذ بدء الحرب التي تقودها على اليمن  وتقترب من عامها الثامن.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت وزارة الخارجية السعودية مذكرة رسمية تخلي فيها مسؤوليتها عن تراجع امدادات النفط في السوق العالمية جراء ما وصفتها بـ”الهجمات الحوثية”.

والرسالة تأتي بعد 48 ساعة من الهجمات المتواصلة في العمق السعودية والتي تركزت معظمها في  استهداف البنى التحتية لقطاعي النفط والغاز  وتحديدا منشات ارامكوا ، عصب الاقتصاد السعودي.

وأكدت السعودية تأثر قدرتها الإنتاجية للنفط  ما يؤثر على الإيفاء بتعهداتها تجاه عملائها  ويؤثر – حسب زعمها- على امدادات النفط والغاز للسوق العالمية.

وأعلنت قوات صنعاء خلال الساعات الماضية بيانين حول العملية المستمرة والتي قال التحالف إنها  شملت هجمات بحرية وجوية أيضا..

واظهرت صور ومقاطع فيديو اندلاع حرائق في منشات تكرار النفط في عدة مدن سعودية ابرزها جيزان وجدة والرياض في حين اعترفت السعودية بتعرض عددا من المنشآت النفطية التابعة لارامكو لهجمات كبيرة  رغم تأكيد مستشار الامن القومي الأمريكي  جيك سوليفان بخروج البنية التحتية للنفط والغاز السعودي عن الخدمة.

 

 

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة